الرئيسية / اللمسة الشفائية / الطاقة في الميزان / أصول العلاج بالطاقة العلاجية واللمسة الشفائية

أصول العلاج بالطاقة العلاجية واللمسة الشفائية

أصول العلاج بالطاقة العلاجية واللّمسة الشفائية لمن اختلط عليه الأمر وشرّق بنقده وغرّب :

 

1 ـ توضـع اليـد حيـث مكـان الشـكوى ثـم يقـال : ” بِاسْـمِ الله ، أعـوذُ بِعِـزَّةِ اللهِ وقدرتِـهِ ، مـن شَـرِّ مـا أجـدُ مـن وجعـي هـذا ” . ثـم ترفـع اليـد ، ثـم يُعـاد ذلـك وتـرًا .

صحيح الترمذي / ج : 3 / ( 45 ) ـ كتاب : الدعوات / باب رقم : 126 / حديث رقم : 3588 .

 

2 ـ توضـع اليـد علـى مكـان الألـم ثـم يقـال : باسـم الله ” ثلاثـًا ” ، ثـم يقـال سـبع مـرات : ” أعـوذ بعـزة الله وقدرتـه مـن شـر ما أجـد وأحـاذر ” .

شرح العقيدة الطحاوية / تحقيق الألباني / حاشية رقم : 70 / ص : 126 .

 

3 ـ توضـع اليميـن علـى مكـان الشـكوى ، ويمسـح بهـا سـبع مـرات مـع قـول : ” أعـوذ بعـزة الله وقدرتـه مـن شـر مـا أجـد ” فـي كـل مسـحة .

صحيح الجامع الصغير وزيادته / ج : 2 / حديث رقم : 3894 .

 

4 ـ يأخـذ الراقـي مـن ريـق نفسـه علـى أصبعـه السـبابة ، ثـم يضعهـا علـى التـراب حتـى يعلـق بـه شـيءٌ منـه ، ثـم يمسـح بـه موضـع الألـم (1) ، قائـلاً فـي حالـة المسـح : ” باسـم الله ، تربـة أرضنـا ، بريقـة بعضنـا ، يُشـفى سـقيمنا ، بـإذن ربنـا ” .

فتح الباري / ج : 10 / ( 76 ) ـ كتاب : الطب / باب رقم : 38 / حديث رقم : 5745

 

5 ـ يقـرأ الراقـي الفاتحـة ، ثـم يجمـع بزاقـه ويتفـل .

فتح الباري / ج : 10 / ( 76 ) ـ كتاب : الطب / باب رقم : 33 / حديث رقم : 5736 زاد المعاد تحقيق الأرناءوط / ج : 4 / فصل في هديه في رقية اللديغ بالفاتحة من ص : 162 . يفعـل ذلـك سـبع مـرات ( 2) . فتح الباري / ج : 4 / ( 37 ) ـ كتاب : الإجارة / باب رقم : 16 / حديث رقم : 2276

 

6 ـ توضـع اليـد علـى جبهـة المريـض ، ثـم يمسـح باليـد علـى الوجـه والبطـن ، ويقـال : ” اللهـــم اشـف فلانـًا ” .

فتح الباري / ج : 10 / ( 75 ) ـ كتاب : المرضى / باب رقم : 13 / حديث رقم : 5659 . يقـال ذلـك ثـلاث مـرات . رياض الصالحين / تحقيق الألباني / كتاب رقم : 6 / باب رقم : 145 / حديث رقم : 909 / ص : 358 .

 

7 ـ يمسـح باليـد اليمنـى مـع قـول : ” اللهــم رب النـاس ، أذهـب البـأس ، اشـف أنـت الشـافي ، لا شـفاء إلا شـفاؤك ، شـفاءً لا يغـادر سـقمًا ” .

رياض الصالحين / تحقيق الألباني / كتاب رقم : 6 / باب رقم : 145 / حديث رقم : 907 / ص : 358 . مـع مسـح مكـان الألـم والتفـل أثنـاء الدعـاء . الجامع الصحيح مما ليس في الصحيحين / الشيخ مقبل / ج : 2 / ( 9 ) ـ كتاب : الدعوات والأذكار / باب رقم : 56 / ص : 514

 

8 ـ يجمـع الراقـي يديـه فيقـرأ فيهمـا بالإخـلاص والمعوذتيـن ، مـع النفـث حـال القـراءة ثـم يمسـح بهمـا : موضـع الألـم :

( 3) المنتقى / شرح موطأ مالك / كتاب الجامع / باب التعوذ والرقية من المرض / حديث رقم : 1480 . الجسـد كلـه : ( 4) فتح الباري / ج : 10 / كتاب 10 : الطب / باب رقم : 32 / حديث رقم : 5735 / وأيضًا : باب رقم : 39 / حديث رقم : 5748 .

 

9 ـ المسـح علـى رأس المريـض والدعـاء لـه بالبركـة .

فتح الباري / ج : 10 / ( 75 ) ـ كتاب : المرضى / باب رقم : 18 / حديث رقم : 5670 . 10 ـ يضـع الراقـي يـده علـى جبهـة المريـض أو علـى يـده ، ويسـأله كيـف هـو . مسند الإمام أحمد بتحقيق أحمد شاكر وحمزة أحمد الزين / ج : 16 / حديث رقم : 22137

 

أبوهمام الراقى

شاهد أيضاً

نقل عرش بلقيس

اختلف أهل العلم فى ماهوية الناقل لعرش بلقيس وكيف سيتم نقل عرش ملموس قبل يرتد …

الريكى ليس هو العلاج باللمسة الشفائية

( الريكى ليس هو العلاج باللمسة الشفائية و بطاقة المعالج المتبع عندنا والمبتكر من قبلنا …

النصائح البرّاقة للمعالجين بالطاقة

الحمد لله حمداً يليق بجلاله وعظيم سلطانه .. أى علاج هو علاج بالطاقة .. سواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.